صوره بألف كلمه

 

بقلم/ أحمد محمود الضبع… البحر الأحمر
تصوير/ خالد الناظر… البحر الأحمر

في حادثة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة سقطت سيارة نقل كبيرة في هاوية الطريق الدولي (البحر الأحمر/ السودان) لتفادى الاستضام مع أخرى.

فعلى الرغم من الأهمية الكبيرة للطريق الدولي الذي يصل جمهورية مصر العربية بدولة السودان الشقيقة إلا أنه لا يلقى النصيب العادل من العناية الكافية في الصيانة الدولية في الجزء الخاص بمدينة سفاجا وبخاصة أمام (موقف النقل الثقيل التابع لميناء سفاجا البحري).

وكما هو واضح من المسمى فإن هذه المنطقة على الطريق الدولي هي تعج بسيارات النقل الثقيل المحملة بمختلف البضائع التي تذهب إلى الميناء البحري بالمدينة أو تمر إلى أن تصل حتى منفذ السودان البري.

لقد تحدثنا كثيرا على هذا الطريق وضرورة المتابعة الدورية له في الصيانات اللازمة ولقد استجابت محافظة البحر الأحمر بالفعل ولكن فيما يخص نطاق مدينة الغردقة فقط بينما الضغط الأكبر يقع على نطاق مدينة سفاجا وأكثر نسب حوادث انقلاب السيارات على جانبها أو خروجها من حد الطريق إلى الهاوية يكون في هذا القطاع من الطريق.

لذلك نوجه عناية السادة المسئولين إلى هذه المشكلة المهمة خاصة مع خطة الدولة التوسعية التي تجرى الآن في مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، بتكبير وتوسعة الميناء وإنشاء ميناء جاف وميناء للحاويات وإدارة اقتصادية عملاقة للمثلث الذهبي وكل هذه المشروعات الهامة والجبارة.

Related posts

Leave a Comment